أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / زعيم المعارضة ينتقد أداء الحكومة في التصدي لظاهرتي الجريمة والإغتصاب

زعيم المعارضة ينتقد أداء الحكومة في التصدي لظاهرتي الجريمة والإغتصاب

اعتبر الزعيم الرئيس لمؤسسة المعارضة الديمقراطية إبراهيم ولد البكاي أن مؤشر جرائم القتل والاغتصاب في ارتفاع، موضحا أن ما أسماه استفحال الجريمة في نواكشوط يمثل فشلا لخطة التصدي لها حسب تعبيره.

جاء موقف ولد البكاي في بيان وزعته مؤسسة المعارضة حول الأحداث الأمنية الأخيرة، وتضمن البيان أن الأغرب في الأمر كون آخر هذه الجرائم ارتكبت في توقيت حظر التجول، الذي يفترض أن يكون وقت أمان وطمأنينة للمواطنين.

وطالب زعيم المعارضة بالحزم والصرامة في محاسبة المسؤولين عن التقصير في تنفيذ حظر التجول، والخطة الأمنية الهادفة إلى تأمين المواطنين، مع إنفاذ الأحكام القضائية في حق من تتم إدانتهم بارتكاب جرائم.

وخلص بيان مؤسسة المعارضة إلى ضرورة التركيز على تأهيل السجناء ودمجهم في الحياة الطبيعية، بعد انتهاء محكوميتهم وخروجهم من السجن، وشن حملة قوية على ظاهرة انتشار المخدرات، وإيجاد حلول جذرية لحل مشكلة البطالة، ووضع حد لما أسماه البيان الهشاشة الاجتماعية المتنامية.

شاهد أيضاً

وزير التجهيز والنقل يتفقد سير العمل في جسر الحي الساكن ويثمن المجهودات الفنية المقام بها من طرف شركة يواندا Yuanda الصينية سبيلا لإنجاز الجسر في الأجل المحدد

أدي اليوم معالي وزير التجهيز والنقل السيد : زيارة تفقد لسير العمل في جسر الحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *