الرئيسية / الأخبار / “الشيخ أحمد الخديم القائد الرباني” كتاب جديد في الساحة الثقافية للمؤلف الشيخ أحمدو بمب امباكي محمدالمنتقي

“الشيخ أحمد الخديم القائد الرباني” كتاب جديد في الساحة الثقافية للمؤلف الشيخ أحمدو بمب امباكي محمدالمنتقي

تحفة ثقافية بنكهة روحانية تزدان بها رفوف المكاتب في السنغال وحتي باقي الدول الإسلامية، كتاب جديد لمؤلفه الشيخ : الشيخ احمد بمب امباكي محمدالمنتقي يتناول حياة الشيخ الأكبر : أحمدو بمب الأب الروحي للطريقة المريدية بغرب إفريقيا، رافض الإستعمار وقاهر الشرك وناشر الإسلام بدولة السنغال الشقيقة .
صاحب الكرامات الربانية التي حيرت المستعمر ورصت حوله الملايين من المريديين.

لقد أجاد المؤلف حين أحيا فضائل الشيخ الكبير بأسلوب أدبي راقي يعتمد التسلسل السلس والتدرج المشوق في حياة الشيخ أحمدو بمب رضي الله عنه.
الكتاب بعنوان:
“الشيخ أحمد الخديم القائد الرباني”

وابرز الجوانب التي ركز عليها المؤلف بإيجاز:
نسب الشيخ ونشأته ،أخلاقه الكريمة وايمانه الصحيح الصادق وشخصيته الربانية وجهاده بالعلم والتقوى وتعليمه وتربيته المريديه وقيادته الرشيدة وعباداته وخدمته للنبي عليه وعلى آله الصلاة والسلام.

وكذالك المصاعب التي عايشها مع الاحتلال الفرنسي…
لقد أراد المؤلف العودة بلأذهان الي روحانية الشيخ الكبير وربط الصلة بين حاضر الطريقة المريدية وماضيها الذي ولد برغبة إلهية في نشر الإسلام بتلك الربوع فكان الإختيار علي شخص بمواصفات إلهية يستطيع أن يحمل تلك الرسالة ويخرج من صلبه من سيحافظ عليها بلأسباب والكرامات.

هو كتاب يجمع بين المتعة في السرد والجودة في المحتوي، سنحاول تقديمه في محاضرة خاصة بإذن الله وبحضور مهتمين بالشأن الثقافي.

شاهد أيضاً

وزيرة التجارة تشرف علي تدشين مفوضية عامة للمعارض تمهيدا للمشاركة في اكسبو دبي 2020

أشرفت وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة الناها بنت مكناس، اليوم، على تدشين مفوضية عامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *