أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / التوقيع علي منح مقاولات صغيرة للشباب في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية. 

التوقيع علي منح مقاولات صغيرة للشباب في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية. 

وقع وزير التشغيل والشباب والرياضة الطالب سيد أحمد والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في موريتانيا أنتوني نكورورانو الخميس اتفاقية بغلاف مالي يناهز 1.5 مليون دولار، وذلك بهدف تنمية ريادة الأعمال في الوسط الريفي من خلال منح مقاولات صغيرة للشباب في مجال الزراعة والتنمية الحيوانية. 

وبموجب الاتفاقية يدعم البرنامج الأممي مشروع تشغيل الشباب في الوسط الريفي، بغلاف مالي يناهز مليونا وخمسمائة ألف دولار أمريكي، فيما يتوقع أن يستفيد من المشروع 2000 شاب وشابة في كل من لعصابه وكيدي ماغ، وذلك ضمن سلسلة مشاريع لصالح فئة الشباب ممولة من طرف برنامج الامم المتحدة الإنمائي في إطار شراكة بينه وقطاع التشغيل في موريتانيا. 

وزير التشغيل والشباب والرياضة الطالب سيد أحمد اعتبر في كلمة بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تمثل لبنة جديدة تنضاف للمشاريع التي تعمل عليها منسقية مشاريع التشغيل، مردفا أن المشروع يعد نموذجيا في الوسط الريفي.

وأشار ولد سيد أحمد إلى أنه بنجاح هذه المرحلة سيعمم المشروع على عموم التراب الوطني، مؤكدا أن منسقية التشغيل تعمل على إعداد برامج أخرى بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية تهدف إلى مساعدة الفئات الهشة. 

وجدد الوزير التأكيد على أن القضاء على البطالة في الوسط الريفي سيساعد في تخفيف الضغط على العاصمة، كما شكر برنامج الأمم المتحدة على دعمه لقطاع التشغيل. 

شاهد أيضاً

بيان من لجنة الإتصال المنتدبة عن المنقبين في منطقتي تازيازت وتيجيريت يطالب بعدم إغلاق منطقة تفرغ زينة

هجروا الأهل والأحباب وقصدوا الفيافي سبيلا لعيش كريم محترم وأذعنو لكل إملاءات الإدارة ليتفاجئوا يوما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *