أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / الزيارة التاريخية والناجحة لفخامة رئيس الجمهورية من باريس الي بروكسيل / بقلم: نور الدين سيدي عالي فرانسوا

الزيارة التاريخية والناجحة لفخامة رئيس الجمهورية من باريس الي بروكسيل / بقلم: نور الدين سيدي عالي فرانسوا

جولة ناجحة لفخامة رئيس الجمهورية قادته الي باريس ثم بروكسيل وحلف شمال الأطلسي، أبانت عن المكانة الدولية لفخامته وجاءت تثمينا لجهوده الإقليمية والدولية.

-مأدبة عشاء يقيمها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علي شرف فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، نوقشت خلالها ابرز القضايا المشتركة خاصة الأمنية ومنظمة دول الساحل والتحديات التي تواجهها وكذالك الإنعكاسات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا علي المنطقة الساحلية والإفريقية بشكل عام.

– نجح فخامته في أن يحقق إنتصارا ديبلوماسيا كبيرا حين إنتزع دعما عسكريا وإقتصاديا وسياسيا لصالح مجموعة دول الساحل وتجسد ذالك في إطلاق عدة مبادرات كلإئتلاف من أجل الساحل والتحالف من أجل أمن وإستقرار الساحل وغيرهما من المبادرات.

– الرئيس الفرنسي ثمن الإنتصارات الميدانية والمتابعة الصارمة لتنفيذ خارطة “آبو” كما تم تثمين الجهود التي بذلت من أجل إسقاط الديون عن دول الساحل الخمس.
– فخامته يتوجه الي بروكسيل ويلتقي الأمين لحلف شمال الأطلسي والمندوب الأوروبي .

حفاوة وإستقبال عكس حجم الدور الذي لعبه فخامة رئيس الجمهورية في إقناع الشركاء الأمنيين والسياسيين والإقتصاديين في الدور المحوري لمنظمة دول الساحل الخمسة في محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة السرية .

لقد كانت جولة ناجحة بكل المقاييس كما كانت جولة أعادت لموريتانيا مكانتها الإقليمية والدولية وفي ظرفية خاصة العالم فيها مشغول بجائحة كورونا.
نور الدين سيدي عالي فرانسوا

شاهد أيضاً

بيان من لجنة الإتصال المنتدبة عن المنقبين في منطقتي تازيازت وتيجيريت يطالب بعدم إغلاق منطقة تفرغ زينة

هجروا الأهل والأحباب وقصدوا الفيافي سبيلا لعيش كريم محترم وأذعنو لكل إملاءات الإدارة ليتفاجئوا يوما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *